الاتحاد العام الطلابي الحر
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من لا يعرف هواري بومدين و أيام العزة و الكرامة ؟ من طرف الطالب جلاب محمد أمين - جامعة الشيخ العربي التبسي -

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aminedjellab
عضو برونزي
عضو برونزي


ذكر عدد الرسائل : 85
العمر : 30
مستوى النضال : 288
تاريخ التسجيل : 27/03/2009

مُساهمةموضوع: من لا يعرف هواري بومدين و أيام العزة و الكرامة ؟ من طرف الطالب جلاب محمد أمين - جامعة الشيخ العربي التبسي -   السبت مارس 28, 2009 1:43 am

30 سنة عن رحيل هواري بومدين

•ديسمبر 28, 2009 • تعليقات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هواري بومدين






منذ 3 أشهر تماما تكون قد مرت 30 سنة عن وفاة الرئيس الراحل هواري بومدين رحمه الله، الرجل عمر في السلطة لأزيد من 14 سنة و لكنه توفي فماذا ترك ؟ ما الذي عرفناه في عهده ؟ صحيح أنه كان متسلطا و وصل إلى السلطة بانقلاب عسكري، ولكن ألا يجب علينا أن نعترف انه كان رئيسا بسيطا ؟ ألم يجعل من الجزائر منارة للتحرر من الإمبريالية العالمية ؟ أو سمعنا عن سرقات و نهب للمال العام في عهده ؟ - ما يعرفه الكل في هذه النقطة أن موظفا في البنك الوطني الجزائري BNA حول أموالا بقيمة 100 مليون سنتيم فحكم و نفذ عليه حكم الإعدام ! - ألم يضع على الأقل خططا اقتصادية للنهوض بالبلاد رغم الانتقادات ؟ ألم يجعل من الإنسان الجزائري محترما في كل مطارات العالم ؟ ألم يجعل من الجزائر قلبا نابضا في العالم العربي و المجال الإفريقي ؟ هل أورث الملايير و الفيلات ؟ ألم يجسد فعلا عزة و كرامة الجزائر و الجزائريين؟ هل وصل الإنتاج الجزائري من المحروقات في عهده كما الآن ؟ ألم يؤمم كل ثروات الجزائر ؟ هل خاف مسافر عبر أصقاع الجزائر في عهده من مجرم أو إرهابي ؟ ألم يمكن الجزائريين من معيشة أفضل حتى من الان ؟ الرجل أخطاؤه كثيرة و لكن مزاياه طغت على أخطائه… فنم قرير العين يا عاشق الجزائر يا محمد !
أترك بين يديكم هذه الفيديو من مركز الأرشيفات الفرنسي INA، و الوزير الفرنسي بانياتوسكي يصرح للإعلام بعد لقاء بالهواري أن الجزائر على حافة أن تصبح قوة صناعية و أن فرنسا ستساعدها لتصبح القوة الثانية متوسطيا، رغم الاختيار الاشتراكي الخاطئ إلا أن الهواري رحمه الله كان على الأقل يملك نظرة جادة في جعل الجزائر تنهض بقاعدة اقتصادية متينة … رحمك الله!!!



أرسلت فى الجزائر, تاريخ, رؤساء الجزائر


السلام عليكم !

•اغسطس 17, 2008 • تعليق واحد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بعد تردد طويل، ارتأيت إنشاء هذه المدونة البسيطة و كلي أمل في أن نناقش فيها قضايا تهم الجزائر و الجزائريين تكريسا لمبدأ الحوار البناء، مدونة ستتيح لقرائها التعبير الحر و الجاد بعيدا عن فوضى الارتجال و نتقاسم فيها غايتنا من أجل جزائر ديمقراطية ، من اجل جزائر أفضل !
أمين الجزائري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عنترة بن شداد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 437
العمر : 29
الموقع : la suiss -elogla
العمل/المهنة : طالب او بطال/// النت والمطالعة
مستوى النضال : 651
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: من لا يعرف هواري بومدين و أيام العزة و الكرامة ؟ من طرف الطالب جلاب محمد أمين - جامعة الشيخ العربي التبسي -   الخميس أبريل 09, 2009 2:57 pm

هواري بومدين يبقى رجل الجزائر الاول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من لا يعرف هواري بومدين و أيام العزة و الكرامة ؟ من طرف الطالب جلاب محمد أمين - جامعة الشيخ العربي التبسي -
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاتحاد العام الطلابي الحر :: المنتدى العام :: الصحافة و الاعلام-
انتقل الى: